السبت، 5 مايو 2012

أيها المتزوجون !!


كثيراً ما يتسرب الملل الي الحياة الزوجية ، وقد تصل الامور الى حد الطلاق !!!
فهل نستبدل النساء بآخريات كلما اردنا التجديد في الحياة الزوجية ، وهل تفعل النساء نفس الامر كلما شعرت بنفس الاحساس ؟!
اعتقد ان الامر مستحيل فمن جهة سيحتاج الرجل للزواج من عشرين امراة لمواجهة الامر وقد لا يكفي العدد لانه على رأي القدامى"عينه فارغه لا يملئها الا التراب" وفي الجانب الاخر لن تتمكن الزوجة من الارتباط بأكثر من رجل في آن واحد لان لا الشرع ولا الطبيعة الانسانية تبيح لها الامر !!!
واذا كنا كما يقول البعض "قد وضعنا العقدة في المنشار" فما هو اذن العلاج اذا لزم الامر واصبح التغيير او التجديد امر حتمي ومطلوب ؟!
الحل حسب علمي ليس امر عسير او مستحيل فعملية التغيير ممكنة اذا توفرت النية والامكانيات النفسية فلقد ثبت بالملموس ومن الناحية العلمية ان المراة اكثر قدرة على التغيير من الرجل لامتيازها بالقدرة على التجديد والابتكار وهذا ايضا بفضل قدرتها الرائعة على التخيل !!!

بعض النساء قد تفكر بالتجديد في تفاصيل الحياة الزوجية ولكنها لا تجد تشجيعا من قبل الزوج والاصل ان يحاول الطرفين التغيير في سلوكه تجاه الاخر من الزواية التي يراها مناسبة وتخدم استقرار الحياة الزوجية وان تمضى جميع الزوايا الجديدة في اتجاه واحد هدفها الاساسي هو  التجديد بغرض خلق فرص جديدة لهدف اسمى هو السعادة !
وحسب ما اعلمه ان التغيير يأخذ اوجه متعددة ، التغيير في الكلمات ، تعابير الوجه ، الروتين اليومي ، الاهتمام بأدق التفاصيل لكل طرف ، التغيير في السلوك والاستقرار الجنسي ،التجديد في الالوان وديكور المنزل والسفر حتى لو كان داخل ذات البلد ، التغيير في نوعية الملابس والوانها ، تغيير النمط الغذائي وقضايا اخرى عديدة تتوقف على مدى اهميتها لدى الطرف الاخر.
وختاماً نذكر المراة بالحديث النبوي الشريف (إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت).
كما نوصي الرجال بالنساء خيراً لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ، رفقا ً بالقوارير..... ومن آخر كلام النبي قبل موته ايضاً (أوصيكم بالنساء خيراً ).
                                         دمتم في سعادة متجدده .....
 الاحد, 10 مايو, 2009

0 التعليقات:

المتابعون

المشاركات الشائعة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.