الجمعة، 13 أبريل 2012

مذهلة ...... ام مشكلة ؟!

هناك سؤال كبير يطرح نفسه اجتماعياً وبشكل ملح …… هل يخشى الرجل ذكاء المرأة ؟!
فإذا أردنا الواقع علينا أن نعترف بداية أننا معشر الرجال غالبيتنا العظمى تهاب المرأة الذكية في العمل والمنزل والشارع.... الخ
فلدينا غرور بالفطرة وقد فرضته علينا بعض عاداتنا العربية الهزيلة والتي مفادها "الرجل رجل والمرأة  مرأة" !!!! والمقولة القديمة ايضاً... "عقل المرأة في جمالها وجمال الرجل في عقله "!!
أقاويل وأحاديث كثيرة تنم عن فكر رجعي متخلف لم تستطع كل العلوم الحديثة ولا رقي الحضارة ، ازالته من أفكارنا الأسيرة ...
أتذكر أني قد دعيت يوماً لمأدبة عشاء بمنزل بروفيسور كان أستاذي بالجامعة ودهشت حين حاولت حصر هذا العدد الضخم  من الشهادات الجامعية والتقديرية والتي زينت جدران منزله وما صعقني هو رده على سؤالي... أن كانت زوجته بمستواه العلمي فكانت الصاعقة "أنها أمية" !!!!
سألته وهو يتناول نفساً من غليونه القديم .... كيف؟!
كانت أجابته في قمة التعقيد حتى أنني لم استطع استيعاب الفكرة....فقد أصر أن يرتبط بصباه بامرأة ريفية جاهلة متوسطة الذكاء محدودة الطموح لتكون وراء رقيه !!!
وخطر ببالي في عصرنا هذا التناقض الحاصل حين غنى مطربنا الرائع محمد عبده قصيدة "مذهلة" من كلمات شاعرنا العربي "عبدا لرحمن بن مساعد" والذي قال:
مذهلة..
تملأك بالأسئلة..
ليه كل معجز.. مر هذا الكون..
فيها له صلة..
ليه كل شيء فيها.. تظن انك تعرفه..
تجهله..
ليه كل لا معقول فيها..
ورغم هذا تعقله
..
والخلاصة اذن هل نختارها ذكية أم جميلة أم جاهلة أم ماذا بالتحديد ؟!
عموماً اذا أردتم امرأة ذكية فلتعلموا أن دراسة حديثة صادرة عن مجموعة من باحثي جامعة "ميشيغان الأميركية " مفادها أن المرأة السورية هي أكثر نساء العالم ذكاءً !! ويعود ذلك لكثرة تناولها لزيت الزيتون والجوز البلدي فهما عنصران هامان لتغذية الدماغ والدورة الدموية وتؤكد رئيسة اللجنة البروفسورة كيتي برادفورد أنَّ من أهم العوامل التي ساعدت على زيادة وعي النساء السوريات ونسبة ذكائهن انتسابهن للجامعات السورية، والانفتاح الاجتماعي، والمساواة بين الرجل والمرأة في سوريا.
وليس غريباً ايضاً .... اذا عرفنا انه وحسب مركز "ستارش البريطاني للأبحاث العالمية" أن السوريات هن الأكثر احترامًا على مستوى العالم.
ختاماً لا تحتارو .. اذا أردتم .....فأنصحكم بالسورية !                                  
                            مع الاعتذار لباقي النساء من الجنسيات الأخرى ولكنهم الباحثون !!!!

الاربعاء, 16 ديسمبر, 2009

0 التعليقات:

المتابعون

المشاركات الشائعة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.